منتج عبارة عن حقيبة متكاملة لفصل منظم تحتوي على قوانين صفية يجب أن تعلق في مكان بارز في الصف ، تحتوي أيضا على بطاقات استئذان بمشابك بلاستيكية و تحتوي على بطاقات للتوجيه الإيجابي مثل (أنا أصل مبكرا كل صباح ) و هي توضع للطالبة المتأخرة صباحا و الطالبة التي لا تستمع للمعلمة أثناء الشرح توضع لها بطاقة (أستمع لمعلمتي بانتباه) و هكذا فإن المعلمة تحقق عدة أهداف الأول أن الطالبة ستتجنب وضع البطاقة بتجنب الخطأ الوارد بها و هذا هو المطلوب و لكنها في نفس الوقت عبارة إيجابية و تحتوي الحقيبة أيضا على بطاقات لتوزيع المسؤوليات و تحتوي على بطاقة مساعدة للمعلمة لتعليم الطالبة تحمل المسؤولية متوفرة للبنات و البنين و الفصول المختلطة ..
مكونات المنتج :
- 5 لافتات للقوانين الصفية A4 مغلفة حراريا
- 3 بطاقات توزيع للمهام الصفية (النظافة و الترتيب /الكتب و الأدوات / التنظيم و الطابور )
- 2 بطاقات استئذان بمشبك
- 8 بطاقات للتوجيه الإيجابي
- 1 بطاقة مساعد المعلم أو المعلمة
الفئة المستهدفة:
- مختلط
- الابتدائية
طريقة الاستخدام :
تحتوي الحقيبة على قوانين صفية يجب أن تعلق في مكان بارز في الصف
تحتوي أيضا على 2 بطاقة استئذان يجب أن تلتزم المعلمة أو المعلم بشكل نهائي بعدم خروج أي طالب بدون بطاقة استئذان حتى تقلل من عملية الخروج من الصف و كثرة الاستئذان و يمكن الاكتفاء ببطاقة واحدة و تعلق عند باب الصف
تحتوي على 8 بطاقات للتوجيه الإيجابي مثل (أنا أصل مبكرا كل صباح ) و هي توضع للطلبة المتأخرين صباحا و الطالب الذي لا يستمع للمعلم أثناء الشرح يوضع له بطاقة (أستمع بانتباه) و هكذا فإن المعلم يحقق عدة أهداف الأول أن الطلاب سيتجنبون وضع البطاقة بتجنب الخطأ الوارد بها و هذا هو المطلوب و لكنها في نفس الوقت عبارة إيجابية فعندما تقرأ العبارة على مسامع الطلبة لن لن تسبب شعورا بالإحراج أو بالتوبيخ و النقد و أيضا تهدف البطاقات لنقل رسالة تحفيزية للطلبة عندما سماع عبارة (أنا أحضر أدواتي كاملة) و بإذن الله سيحرصون على إحضارها المرة القادمة (يمكن استخدام البطاقة بشكل معاكس كتعزيز للطلبة)
تحتوي على 3 بطاقات لتوزيع المسؤوليات و يعود للمعلم تحديد المدة المناسبة لتوكيل الطلبة بالمهمة فقد تحدد بأسبوع أو شهر لكن يجب الحرص على تغييرها كل فترة
تحتوي على بطاقة مساعدة للمعلم أو المعلمة و و يختار المعلم بها طالبا كل أسبوع أو كل حصة بحسب أسلوب و مرحلة و مادة المعلم ليقوم الطالب بالمساعدة في مهام معينة في الفصل كنوع من التشجيع و تعليم للطلبة على تحمل المسؤولية